اليوسي ماس :

هو برنامج تطوير عقلي مُميَّز للأطفال مخصص لتفعيل طاقاتهم العقلية الكامنة في المرحلة العمرية بين الرابعة والثانية عشرة التي يبلغ فيها العقل ذروة تطوره ونموه. صمم هذا البرنامج لإستثمار السنوات الإثني عشرة الأولى من حياة الأطفال - حيث تكون 75% من القدرات الدماغية قيد النمو والتطور. في ``يو سي ماس`` نحن ملتزمون باتاحة الفرصة للاطفال في العراق بان يشاركوا ببرنامج ساهم في تطوير وتميز الاداء الذهني والعقلي للطلاب منذ 1993 وفي اكثر من 65 دولة حول العالم.

اهدافنا:

  • أن نكون البرنامج اللامنهجي المفضل لأولياء أمور الطلبة الراغبين في تطوير الأداء الذهني لأطفالهم.

  • أن ننشر برنامج “يو سي ماس” ليصل إلى أكبر عدد من الطلبة وذلك عن طريق استهداف إدراجه ضمن المناهج المعتمدة لمدارس القطاع الخاص والعام على السواء.

  • أن نستمر بإضافة قيمة مهمة لحياة المنتفعين من “يو سي ماس” وللمجتمع بصفة عامة.

  • أن نساهم بتوازن وجودة تطوير أهم مورد في الأردن، الانسان.

فوائد اليوس ماس

لا تقتصر فوائد البرنامج على تطوير المهارات الذهنية فقط، بل تمتد إلى ما هو أكثر من ذلك بحيث تلامس إيجابياته مختلف نواحي الحياة بشكل يظهر جلياً للطفل ولكل من حوله. ومن أهم المهارات التي يكتشفها طفل ``يو سي ماس UCMAS`` ويطوّرها إلى مستويات مثيرة للاهتمام ما يلي:

  • شدّة التركيز: تصل مستويات تركيز طفل ``يو سي ماس UCMAS`` إلى مراحل متقدمة جداً قد لا تتوفر لدى الأطفال الآخرين بشكل عام، إذ بإمكان بعض أطفال ``يو سي ماس UCMAS`` استيعاب عدة عمليات حسابية في وقت واحد أينما وُجدوا ومهما كان مستوى الضوضاء من حولهم، ويمكنهم بكل سهولة تجاهل أي إزعاج محيط بهم والتركيز فقط على ما يريدون.
  • دقة الملاحظة والإصغاء الفعّال: لا شك في أن القدرة على إجراء عمليات حسابية طويلة ومعقدة بدقة وسرعة عالية تتطلب وجود مهارات قوة الملاحظة والقدرة على الإصغاء بانتباه شديد، وهذا ما يُعرف به طفل ``يو سي ماس UCMAS``. فمن أدوات التدريب التي تستخدم لتعزيز هذه المهارة تحديداً هي البطاقات التي تحمل أرقاماً مختلفة والتي تمرّر أمام عيني طفل ``يو سي ماس UCMAS`` بسرعة فائقة وينجح بدوره في حساب الأرقام المكتوبة دون أن يواجه أي صعوبة. وإلى جانب ذلك، ينمّي طفل ``يو سي ماس UCMAS`` القدرة على الاستماع بانتباه إلى سردٍ لسلسلة من الأرقام التي تُملى عليه، ويقوم بحسابها بشكل منفرد وبسهولة واضحة.

لا تقلق إذا أردت السفر إلى الخارج قبل أن ينهي طفلك دوراته ضمن برنامج “يو سي ماس UCMAS”، فهذا البرنامج متوفر في معظم دول العالم، وبالتالي يمكن لطفلك استكمال مستويات الدورات بكل سهولة من خلال تسجيله في مستوى الدورة التي وصل إليها في الدولة التي تنوي الذهاب إليها.